إذا كنت صاحب شركة صغيرة ، فلديك الكثير فرص الربح .و آخر شيء قد تفكر فيه هو كيفية تسويق خدماتك عبر الإنترنت - ولكن الفشل في القيام بذلك يمكن أن يكلفك الكثير من المال والارهاق.
تبدأ 93٪ من جميع تجارب الأعمال بمحرك بحث ، مثل Google - لذا فأنت بحاجة إلى جذب الاهتمام عبر الإنترنت و فيما يلي بعض من أفضل نصائح التسويق عبر الإنترنت لأصحاب الأعمال الصغيرة. اكتشف كيف يمكنك التفوق في المنافسة وجذب المزيد من العملاء دون إنفاق الكثير من المال.
1. ابدأ بموقع حديث متوافق مع الجوّال
للبدء ، تحتاج إلى موقع ويب حديث ومناسب للجوّال - يُفضل تحسينه لتحسين محركات البحث. لهذه الخطوة ، قد تحتاج إلى إنفاق بعض النقود. يعد توظيف مطور محترف لإنشاء موقعك على الويب وتحسينه استثمارًا جيدًا ، حتى إذا كنت بحاجة إلى الحصول على قرض تجاري صغير لتغطية تكاليف إنشاء موقع ويب جديد. لذلك فان موقع الويب المصمم بشكل سيئ ينعكس بشكل سيء على خدمات النشاط التجاري ، و الكثير من الأشخاص سيتوقفون عن التفاعل مع موقع الويب إذا كان قديمًا وغير جذاب ، وفقًا لاستطلاع أجرته شركة Blue Corona. سيساعدك موقع ويب جديد تمامًا ومتوافق مع الجوّال ومصمّم جيدًا على تعزيز نشاطك التجاري بشكل كبير.
2. احصل على الإدراج في محركات البحث وقوائم الأعمال
ستحتاج بالتأكيد إلى إدراج شركتك في "نشاطي التجاري على Google" ، للتأكد من ظهورها على Google وخرائط Google. يجب عليك أيضًا إنشاء قائمة على Angie’s List و Yelp وعلى أي موقع ويب آخر يسمح لك بإعداد قائمة الأنشطة التجارية المحلية. هذا سيساعدك على الحصول على مرتبة أعلى في محركات البحث.
3. الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي
يعد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي مثل Twitter و Facebook و Instagram و Pinterest طريقة جيدة للتواصل مع العملاء. سيعزز التواجد الجيد لوسائل التواصل الاجتماعي أيضًا مصداقية عملك وترتيب تحسين محركات البحث. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام الإعلانات المروجة على هذه المنصات للمساعدة في جذب المزيد من العملاء المحليين.
4. تشجيع المستخدمين على مراجعة خدماتك عبر الإنترنت
بالنسبة للشركات الصغيرة ، فإن مراجعات العملاء الرائعة جيدة مثل الذهب. سيقرأ 95٪ من العملاء المراجعات عبر الإنترنت قبل استخدام منتج أو خدمة ، ويقول 97٪ من المتسوقين أن المراجعات عبر الإنترنت - أو نقصها - ستؤثر على قرارات التسوق الخاصة بهم.
ولهذا السبب ، يجب عليك تشجيع عملائك على مراجعة خدماتك ومنتجاتك عبر الإنترنت. ضع في اعتبارك أن تقدم لهم هدية مجانية أو قسيمة للحصول على خصم إذا قاموا بمراجعة خدماتك - حتى لو أعطوك مراجعة أقل من ممتاز. كلما حصلت على مراجعات أكثر صدقاً ، كان ذلك أفضل!
5. فكر في إعلانات الدفع لكل نقرة لتعزيز الملف الشخصي لعملك
لا يمكن تحسين محركات البحث العضوية (SEO) والتقنيات المذكورة أعلاه سوى جذب العديد من العملاء. للوصول إلى المزيد من الأشخاص ، يجب مراعاة إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) على Google و Facebook والشبكات الإعلانية الأخرى.
من خلال الدفع مقابل الإعلانات ، يمكنك الوصول إلى جمهور أكبر بكثير - وجذب المزيد من العملاء. قد يكون من الجيد التشاور مع محترف لمعرفة المزيد ، ولضمان زيادة عائد الاستثمار (ROI) الخاص بك عند استخدام منصات الإعلانات PPC.استخدم هذه النصائح - وقم بتسويق عملك بشكل أكثر فعالية عبر الإنترنت!
من خلال هذه النصائح الخمس البسيطة ، ستكون في طريقك للنجاح في التسويق. لذا ، ضع هذه النصيحة في الاعتبار ، واستشر محترفًا لتحسين وجودك على الويب ، ومشاهدة نمو أعمالك - وتجاوز المنافسة.