لماذا يجب أن تستثمر في تسويق الفيديو؟
شهدت السنوات الأخيرة نموًا هائلاً في استهلاك المستخدمين ومشاهدة الفيديو ، مما دفع العديد من الشركات والمشاريع إلى زيادة الاهتمام وتوجيه بعض الجهود نحو هذا النوع من المحتوى. ليس هناك شك في أن مقاطع الفيديو (وخاصة القصيرة) هي واحدة من أفضل أشكال المحتوى الرقمي لأنها ليست مملة وممتعة وكذلك تفاعلية وبسيطة ويمكنها ببساطة تغيير مشاعرك. في هذه المقالة ، سنحاول من خلال 9 أسباب وإحصاءات لإقناعك بأن تسويق الفيديو هو مستقبل التسويق الرقمي ومستقبل المحتوى التفاعلي على الإنترنت.
لماذا الاستثمار في تسويق الفيديو؟
فيما يلي مجموعة من الأسباب والإحصائيات التي ستوضح لك الحاجة إلى الاستثمار في تسويق الفيديو.1- أهم المشاركات والتفاعلات على الشبكات الاجتماعية: يتم مشاركة مقاطع الفيديو على الشبكات الاجتماعية بمتوسط معدل 1200٪ أعلى من الصور والنصوص مجتمعين (وفقًا لـ Brightcove)
مع الاهتمام الكبير للشبكات الاجتماعية بمقاطع الفيديو وتحسين طرق تداولها وعرضها ، تعد مقاطع الفيديو واحدة من أهم أنواع المحتوى التي يمكنك مشاركتها على الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Instagram ، وقد تلاحظ ذلك بنفسك في المشاركات التي يشاركها أصدقاؤك ، على سبيل المثال ، ستجد معظمها مقاطع فيديو.2- المزيد من الزيارات الطبيعية: تزيد مقاطع الفيديو من عدد الزيارات إلى موقعك بنسبة 157٪ من محركات البحث (وفقًا لـ Brightcove).
وفقًا لـ Aberdeen ، تتلقى الشركات التي تستخدم مقاطع الفيديو 41٪ أو أكثر من الزيارات التي لا تحصل عليها من الشركات التي لا تفعل ذلك ، كل هذا بالإضافة إلى تأثيرها الفعال على ترتيب موقعك في محركات البحث.3- المزيد والمزيد من المشاهدات والمحتوى: 65٪ من المشاهدين يشاهدون ما لا يقل عن ثلاثة أرباع الفيديو الواحد (وفقًا لموقع Reelnreel).
من القواعد الأساسية على الإنترنت أن "الزائر لا يقرأ" ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالزائر العربي ، وبشكل عام ، يكمل 2 من كل عشرة زوار قراءة المقال بعد قراءة العنوان (وواحد فقط من منهم يكمله حتى النهاية). تكسر مقاطع الفيديو هذا الحاجز ، حاجز الملل الذي تتكون منه العديد من أسطر الكلمات ، بحيث يمكن تلخيص ما يمكنك كتابته في مقال واثنين في فيديو لا يتجاوز خمس دقائق.4- من أجل حجز مكانك من الآن: يتوقع الخبراء أنه بحلول عام 2018 سيصبح 79٪ من محتوى الإنترنت فيديو (وفقًا لمجموعة العمل).
يعد تسويق الفيديو أحد الفروع الأسرع في كل العصور ، وفقًا لموقع YouTube ، يزداد نمو مشاهدي الفيديو بنسبة 100٪ في الشرق الأوسط كل عام ، وتتوقع شركة Cisco في أحد تقاريرها أنه بحلول عام 2019 سيستغرق 5 ملايين سنوات لمشاهدة جميع مقاطع الفيديو التي يتم إنتاجها في غضون شهر واحد. لذا فمن الأفضل لك كمسوق أو كمالك مشروع أن تبدأ في الاستفادة من هذه الفرص في وقت مبكر قبل الازدحام ، فالسوق العربي متعطش الآن للتدوين.5 - يحقق عائد استثمار مثير للإعجاب: يقول 52٪ من خبراء التسويق العالميين أن تسويق الفيديو يحقق أعلى عائد استثمار (وفقًا لموقع Reelnreel).
على الرغم من أن تسويق الفيديو يبدو مكلفًا للغاية ، وربما حتى أغلى نوع من المحتوى الرقمي من حيث التكلفة ، فإن كل دولار تنفقه على هذا القطاع سيعود إليك مرتين ، مما يجعل 75٪ تقريبًا من المسوقين العالميين يعتمدون على الفيديو ضمن إستراتيجياتها التسويقية ، وكذلك الشركات التي تستخدم الفيديو تزيد أرباحها السنوية بنسبة 49 أسرع من تلك التي لا تستخدمه.6- معدلات تحويل أعلى: المواقع التي تستخدم الفيديو لديها معدلات تحويل تزيد بنسبة 50٪ عن تلك التي لا تستخدم (أبردين).
يعد وجود مقطع فيديو توضيحي داخل الصفحة المقصودة أحد العناصر الأكثر فاعلية ، حيث وفقًا لـ Unbounce ، فإنه يزيد من معدل التحويل بنسبة 80٪ والخرائط الحرارية لحركة مؤشر الماوس - خرائط الحرارة - توضح أن أول شيء يتم النقر على الصفحة المقصودة هو الفيديو (في حالته). أحد الأمثلة على ذلك هو Groove ، أخصائي خدمة العملاء الذي زاد معدل التحويل بنسبة 11٪ مع إجراء تعديل بسيط على الفيديو التوضيحي للمنتج. يمكنك قراءة القصة الكاملة هنا . كل ما عليك فعله هو فيديو توضيحي بسيط.7. التأثير على قرارات الشراء الخاصة بالمستهلكين: قال 90٪ من المستهلكين أن وجود فيديو عن المنتج يشجعهم على إجراء عملية شراء (وفقًا للتركيز).
أحد الأشياء التي تساعد المستخدمين أو المستهلكين على شراء منتجك هو وجود فيديو توضيحي ، لأنه يزيد من فرصة إنهاء قرار الشراء بنسبة 40٪ بشكل إيجابي ، ومقاطع الفيديو هي الخيار الأفضل لـ 74٪ من الشباب عندما مقارنة أكثر من منتج واحد.8- يمكن استخدامه لأهداف تسويقية مختلفة: 93٪ من المسوقين يستخدمون التسويق بالفيديو لزيادة المبيعات والتواصل مع الجمهور و 52٪ يستخدمونه لزيادة الوعي بالعلامة التجارية بينما 45٪ يستخدمونه لجلب المزيد من الزوار المؤهلين (وفقًا لـ HighQ )
يمكن استخدام مقاطع الفيديو لأكثر من غرض تسويقي ، بالإضافة إلى إضافة قيمة حقيقية للمشاهد ، حيث أنها مناسبة لجميع مراحل منهجية التسويق الداخلي ، مما يجعل 96٪ من الشركات تخطط لاستخدامها حاليًا كطريقة تسويق .9. تحقيق نتائج مبهرة عند دمجها مع التسويق عبر البريد الإلكتروني: يؤدي استخدام كلمة "فيديو" في عنوان النشرة الإخبارية إلى زيادة معدل الافتتاح بنسبة 19٪ (وفقًا لـ HighQ)
كما أنه يزيد نسبة النقر إلى الظهور بنسبة 95٪ ، ويقلل معدل حذف الاشتراك من رسالتك الإخبارية بنسبة 26٪ (وفقًا لـ ReelnRell.استنتاج
أنتج مقاطع فيديو عالية الجودة واستخدمها كأداة تسويقية ، ربما واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لمشروعك. قد يكون هناك العديد من العوائق ، مثل التكلفة ، وما إلى ذلك ، ولكن العائد سيكلفك ذلك تمامًا إذا قمت بعمل جيد. لا تفوت هذه الفرصة وابدأ التخطيط الآن لاستخدام الفيديو الخاص بك كأداة تسويقية لمنتجاتك وعلامتك التجارية.هل تخطط لاستخدام التسويق بالفيديو كإستراتيجية التسويق التالية؟ وإذا فعلت ذلك ، فماذا كانت النتائج؟ شارك ردك واسئلتك