6 طرق لتحسين ترتيب الفيديو الخاص بك في نتائج البحث
ليس سرا أن مقاطع الفيديو هي أداة قوية في عالم تسويق المحتوى. توفر مقاطع الفيديو فرصة لجهات التسويق لإنشاء روابط عاطفية قوية من خلال جذب العملاء بصريًا ، مما يؤدي إلى زيادة مشاركة العلامة التجارية والعملاء المحتملين والمبيعات.
في الواقع ، وفقًا لـ Forbes ، بحلول عام 2019 ، سيشكل الفيديو 80 بالمائة من حركة الإنترنت العالمية للمستهلكين!
المؤشر الآخر هو أن Google يعرض حاليًا في نتائج البحث المختلفة أكثر من 3 مقاطع فيديو في شريط الأفق ، وبالتالي تعزيز وجود الفيديو في نتائج البحث.
في هذه المقالة سنراجع معك 6 طرق لتحسين ترتيب مقطع الفيديو في نتائج البحث باستخدام تقنيات SEO SEO.
يحتوي الجدول التالي على الميزات الرئيسية التي ستحتاج إلى فهمها لبدء توثيق مكتبة الفيديو وتصنيفها.
على سبيل المثال ، قد يكون لديك العديد من مقاطع الفيديو المتعلقة بتنفيذ حل برمجي ، ولكن قد تفاجأ عندما تعلم أن الناس يبحثون في الغالب عن كيفية دمج برنامجك مع أداة أو نظام أساسي معين ، فهذه فكرة عميقة للعملاء الذين يمكنهم يتم تحويلها إلى محتوى فيديو قابل للتنفيذ.
يساعدك تحليل الاستعلام هذا على فهم احتياجات المشترين وتحديد فرص تسويقية محددة ، ويسمح لك بتحديد الثغرات في مكتبة الفيديو الحالية ، علاوة على ذلك ، سيكون تحسين مقاطع الفيديو التي تم تطويرها حديثًا فعالاً للغاية بسبب الشعبية المعروفة للموضوع.
على سبيل المثال ، غالبًا ما تركز مقاطع الفيديو على العمليات والإجراءات ، أو نصائح التنفيذ أو "كيفية التنفيذ" ، فهذه فرصة رائعة لتوسيع نطاق تحسين محركات البحث لتشمل عبارات الكلمات الرئيسية المستهدفة التي تحتوي على "إجراء" أو "عملية" أو "تنفيذ".
بعد الفقدان أو نشر مقطع فيديو على موقع YouTube أو نظام أساسي خارجي بدون الروابط إلى موقع الناشر ، من المهم إضافة روابط ضمن أوصاف مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى محتوى موقع الويب المناسب بحيث يمكن للمستخدمين الوصول بسرعة وسهولة إلى معلومات إضافية على الموقع ، لا تجعل العملاء المحتملين يبحثون عن معلومات إضافية تتعلق بموضوع الفيديو ، وتوفير رابط مباشر في وصف الفيديو هو أفضل حل يمكنك القيام به.
يمكن لمواقع الأخبار استخدام هذه الطريقة للحصول على مزيد من الزيارات للأخبار والمقالات التي تنشرها من YouTube مع العلم أنها مصدر جيد للزيارات ، بينما يمكن للشركات والمؤسسات وضع رابط المنتج الذي يتم الترويج له أو المذكور في الفيديو ، مما يزيد من التحويلات والمبيعات.
على سبيل المثال ، قد تعلم أن أحد المنافسين ينشئ مقاطع فيديو توضح كيفية تنفيذ حله في صناعات محددة ، إذا كان هذا جزءًا من إستراتيجيتك التسويقية وإذا كنت قد حددت كلمات رئيسية خاصة بالصناعة كجزء من خطة تحسين محركات البحث ، فقد يكون هذا فكرة رائعة لتوسيع مقاطع الفيديو الخاصة بك!
نوصي المسوقين بتحليل المنافسين وفهم مقاطع الفيديو المصنفة للكلمات الرئيسية ذات الأولوية العالية. فيما يلي مثال لتقييم الفيديو التنافسي لتحسين محركات البحث.
تتضمن أهداف تقييم الفيديو التنافسية ما يلي:
المؤشر الآخر هو أن Google يعرض حاليًا في نتائج البحث المختلفة أكثر من 3 مقاطع فيديو في شريط الأفق ، وبالتالي تعزيز وجود الفيديو في نتائج البحث.
في هذه المقالة سنراجع معك 6 طرق لتحسين ترتيب مقطع الفيديو في نتائج البحث باستخدام تقنيات SEO SEO.
تحليل مكتبة الفيديو الخاصة بك وفهم الرؤية الحالية
هل تم تحديد جميع مقاطع الفيديو وفرزها وتحديد أولوياتها وتحسينها؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فإليك 3 خطوات للبدء:- يمكنك تحليل مقاييس الفيديو من YouTube ، أو حساب Google Analytics لموقع الويب الخاص بك أو مزود استضافة الفيديو ، ومعرفة مقاطع الفيديو التي تحصل على المشاهدات وغير المتاحة.
- تحليل محتوى الفيديو وإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية لتحديد فرص التحسين لكل فيديو.
- تحليل صفحات نتائج البحث والعثور على مقاطع الفيديو التي يتم عرضها لعبارات الكلمات الرئيسية ذات الصلة.
يحتوي الجدول التالي على الميزات الرئيسية التي ستحتاج إلى فهمها لبدء توثيق مكتبة الفيديو وتصنيفها.
تحديد ثغرات محتوى الفيديو
تحليل استعلامات البحث الشائعة ومقارنة هذه الكلمات الأساسية بمكتبة الفيديو الحالية. سيتيح لك ذلك العثور على فجوات لتطوير محتوى فيديو جديد لملء فجوات المحتوى.على سبيل المثال ، قد يكون لديك العديد من مقاطع الفيديو المتعلقة بتنفيذ حل برمجي ، ولكن قد تفاجأ عندما تعلم أن الناس يبحثون في الغالب عن كيفية دمج برنامجك مع أداة أو نظام أساسي معين ، فهذه فكرة عميقة للعملاء الذين يمكنهم يتم تحويلها إلى محتوى فيديو قابل للتنفيذ.
يساعدك تحليل الاستعلام هذا على فهم احتياجات المشترين وتحديد فرص تسويقية محددة ، ويسمح لك بتحديد الثغرات في مكتبة الفيديو الحالية ، علاوة على ذلك ، سيكون تحسين مقاطع الفيديو التي تم تطويرها حديثًا فعالاً للغاية بسبب الشعبية المعروفة للموضوع.
تضمين مقاطع الفيديو في محتوى الويب ذي الصلة
أوصي بأن يراجع المسوقون أهم صفحات الويب التي يتم عرضها وتحليل المقاييس للتفاعل ، هل هناك فرصة لإضافة مقطع فيديو إلى هذا المحتوى؟ هل يمكن أن يحسن هذا الرابط؟ توفر مقاطع الفيديو المضمنة تجربة غنية يمكن أن تثير فضول الزائر ، مما يؤدي إلى زيادة مشاهدات الصفحة ووقت الموقع والتحويلات.استخدم مقاطع الفيديو لتوسيع تركيز الكلمات الرئيسية
يوفر محتوى الفيديو فرصة لتوسيع تركيز SEO الخاص بك ، بدلاً من استخدام نفس خريطة الكلمات الرئيسية بالضبط التي تركز عليها لموقع الويب الخاص بك ، اغتنم هذه الفرصة لاستهداف تنويعات إضافية من الكلمات الرئيسية في عناوين وأوصاف الفيديو.على سبيل المثال ، غالبًا ما تركز مقاطع الفيديو على العمليات والإجراءات ، أو نصائح التنفيذ أو "كيفية التنفيذ" ، فهذه فرصة رائعة لتوسيع نطاق تحسين محركات البحث لتشمل عبارات الكلمات الرئيسية المستهدفة التي تحتوي على "إجراء" أو "عملية" أو "تنفيذ".
أضف روابط محسنة
بعد الفقدان أو نشر مقطع فيديو على موقع YouTube أو نظام أساسي خارجي بدون الروابط إلى موقع الناشر ، من المهم إضافة روابط ضمن أوصاف مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى محتوى موقع الويب المناسب بحيث يمكن للمستخدمين الوصول بسرعة وسهولة إلى معلومات إضافية على الموقع ، لا تجعل العملاء المحتملين يبحثون عن معلومات إضافية تتعلق بموضوع الفيديو ، وتوفير رابط مباشر في وصف الفيديو هو أفضل حل يمكنك القيام به.
يمكن لمواقع الأخبار استخدام هذه الطريقة للحصول على مزيد من الزيارات للأخبار والمقالات التي تنشرها من YouTube مع العلم أنها مصدر جيد للزيارات ، بينما يمكن للشركات والمؤسسات وضع رابط المنتج الذي يتم الترويج له أو المذكور في الفيديو ، مما يزيد من التحويلات والمبيعات.
استخدم الفيديو للتغلب على المنافسين
تحقق من قناة YouTube ومقاطع الفيديو الخاصة بالمنافسين على الموقع لمعرفة نوع المحتوى الذي قاموا بإنشائه والكلمات الرئيسية التي يستهدفونها. قد يحفز ذلك بعض الأفكار حول طرق سد الفجوات الموجودة في المحتوى ، أو قد تجد أفكارًا جديدة للفيديو الخاص بك.على سبيل المثال ، قد تعلم أن أحد المنافسين ينشئ مقاطع فيديو توضح كيفية تنفيذ حله في صناعات محددة ، إذا كان هذا جزءًا من إستراتيجيتك التسويقية وإذا كنت قد حددت كلمات رئيسية خاصة بالصناعة كجزء من خطة تحسين محركات البحث ، فقد يكون هذا فكرة رائعة لتوسيع مقاطع الفيديو الخاصة بك!
نوصي المسوقين بتحليل المنافسين وفهم مقاطع الفيديو المصنفة للكلمات الرئيسية ذات الأولوية العالية. فيما يلي مثال لتقييم الفيديو التنافسي لتحسين محركات البحث.
تتضمن أهداف تقييم الفيديو التنافسية ما يلي:
- تعرف على مقاطع الفيديو المصنفة للكلمات الرئيسية ذات الأولوية العالية في نتائج البحث على Google و YouTube.
- تحليل مشاهدات الفيديو من المنافسين ومقارنتها بتوافر الفيديو على موقع يوتيوب. هذا يسمح لك بتحديد أولويات مواضيع الفيديو على أساس الاهتمام والشعبية في السوق.
- الخطوة الأخيرة هي تحديد ما إذا كان لديك مقطع فيديو ذي صلة بهذه الكلمة الرئيسية أو متعلق بهذا الموضوع.