ارتفاع الإنفاق على فيسبوك يقلق المستثمرين
انخفض سهم فيسبوك بقدر 7 ٪ يوم الأربعاء بعد أن أعلنت الشركة عن ارتفاع التكاليف والنفقات وتضييق هامش التشغيل.
بلغت تكاليف ومصروفات Facebook الكاملة لعام 2019 حوالي 46.71 مليار دولار ، بزيادة 51٪ مقارنة بإجماليها في 2018.
ويتزامن ذلك مع انخفاض هامش التشغيل للشركة ، الذي انخفض من 45٪ في 2018 إلى 34٪ في 2019.
حقق Facebook نموًا في الإيرادات بنسبة تقارب 24.7٪ مقارنة بالعام السابق ، مما يجعله الربع الرابع على التوالي الذي حققت فيه الشركة نموًا بنسبة 30٪.
يوم الأربعاء ، أعلنت الشركة عن برنامج إعادة شراء أسهم بقيمة 10 مليار دولار.
وقال مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك في بيان "لقد حققنا ربعًا جيدًا ونهاية قوية لهذا العام مع استمرار نمو مجتمعنا وأعمالنا".
قال Facebook أنه أحصى أكثر من 2.89 مليار مستخدم شهريًا عبر مجموعة تطبيقاته ، مقارنة بـ 2.8 مليار مستخدم في الربع السابق.
يستخدم هذا المقياس لقياس إجمالي قاعدة مستخدمي Facebook من خلال تطبيقاته الرئيسية ، وهي Facebook و Instagram و WhatsApp.
في الولايات المتحدة وكندا ، زادت قاعدة مستخدمي Facebook إلى 190 مليونًا من 189 مليونًا في الربع السابق.
زادت قاعدة مستخدميها في أوروبا إلى 294 مليونًا من 288 مليون مستخدم نشط يوميًا في الربع السابق.
على مدار العام الماضي ، واجه Facebook العديد من التحديات التنظيمية ، ويتطلع إلى عام جيد على الرغم من الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي تجعله جذابًا للغاية.
ويتزامن ذلك مع انخفاض هامش التشغيل للشركة ، الذي انخفض من 45٪ في 2018 إلى 34٪ في 2019.
حقق Facebook نموًا في الإيرادات بنسبة تقارب 24.7٪ مقارنة بالعام السابق ، مما يجعله الربع الرابع على التوالي الذي حققت فيه الشركة نموًا بنسبة 30٪.
يوم الأربعاء ، أعلنت الشركة عن برنامج إعادة شراء أسهم بقيمة 10 مليار دولار.
وقال مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك في بيان "لقد حققنا ربعًا جيدًا ونهاية قوية لهذا العام مع استمرار نمو مجتمعنا وأعمالنا".
قال Facebook أنه أحصى أكثر من 2.89 مليار مستخدم شهريًا عبر مجموعة تطبيقاته ، مقارنة بـ 2.8 مليار مستخدم في الربع السابق.
يستخدم هذا المقياس لقياس إجمالي قاعدة مستخدمي Facebook من خلال تطبيقاته الرئيسية ، وهي Facebook و Instagram و WhatsApp.
في الولايات المتحدة وكندا ، زادت قاعدة مستخدمي Facebook إلى 190 مليونًا من 189 مليونًا في الربع السابق.
زادت قاعدة مستخدميها في أوروبا إلى 294 مليونًا من 288 مليون مستخدم نشط يوميًا في الربع السابق.
على مدار العام الماضي ، واجه Facebook العديد من التحديات التنظيمية ، ويتطلع إلى عام جيد على الرغم من الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي تجعله جذابًا للغاية.